مهتدي: اقفال عام في كل كردستان إيران تجاوباً مع دعوة الاحزاب الكردستانية حتى في كرمنشاه الشيعية!

وكان مركز تعاون الأحزاب الكردستانية قد دعا الجماهير الكردستانية اليوم الاثنين الى اضراب عام كاوا اختبار قوة منذ انتخاب رئيسي  احتجاجاً على قتل الفتاة الكردية (جينا) مهسا اميني من قبل شرطة الاخلاق الايرانية.

 

امين عام حزب كومله عبدالله مهتدي قال لموقعنا اخباركم صباح اليوم اثبت الشعب الكردي في ايران مرةً جديدة انه مستعد للنضال لاجل الديمقراطية والحرية في ايران وقال على القوى المتضررة من النظام الإيراني دعم القوى الكردستانية الحية خاصة العالم العربي الذي نسعى الى بناء افضل علاقات معه نعيش معاً بسلام.

 

وقال أوجه التحية الى كل المناطق الكردستانية وخاصة الى كرمنشاه الشيعية الهوية التي سعى النظام الى ابعادها عن الحركة الكردستانية ولكنها انتفضت اليوم ورفعت هويتها الكردستانية. 

 

مامند روج الناشط السياسي الكردستاني الإيراني مسؤول مركز   ack للاعلام والتواصل اتصل بموقعنا صباح اليوم وقال : ماريوان مهاباد بوكان بانه سقز وكل المناطق الكردستانية انتفضت لتعلن الثورة على نظام الظلم .

 

عضو قيادة الحزب الديمقراطي الكردستاني محمد قادر نظيف قال لموقعنا انه يوم لنثبت فيه للعالم ان القوى الكردستانية الإيرانية مازالت حية وقادرة على الدفاع عن شعبها. 

 

شيخ المناضلين الكرد الكردستانيين عبدالله حسن زاده الأمين العام الأسبق للديمقراطي الإيراني قال لموقعنا لم يسقط ايماننا بشعبنا يوماً وهو كان دائما مستعد للتضحية على النظام الإيراني ان يأخذ العبرة مما يحصل ويتفاهم مع الأحزاب الكردية حول مستقبل ايران. 

 

عمر خان زادة سكرتير حزب كادحي كردستان قال لموقعنا ممنوع الاستخفاف بعد اليوم بقدرة الأحزاب الكردستانية الإيرانية يدنا ستكون على الزناد لحماية شعبنا.  

 




عدد القراءات‌‌ 115

AM:11:42:19/09/2022