مركز تعاون الاحزاب الكردستانية يدين مشاركة رئيسي في اجتماع الامم المتحدة … التظاهرات تشعل طهران ورئيسي يلغي مقابلة مع "سي أن أن" بسبب غطاء الرأس!

وجه امس الخميس مركز التعاون للأحزاب السياسية الكردستانية الإيرانية رسالة للمجتمعين في الامم المتحدة وصلت نسخة منها لموقعنا قال فيها :أعزائي الحضور في الجمعية العامة للأمم المتحدة

خرج الإيرانيون إلى الشارع منذ عدة ايام للتعبير عن استنكارهم اضطهاد السلطات الايرانية للشعب وضد القتل الجائر لفتاة تبلغ من العمر 22 عامًا تدعى زينا (محسا) أميني بسبب ما وصفته السلطات الايرانية عبر شرطة الاخلاق بلباس غير مناسب.  

 

لقد تمت دعوة إبراهيم رئيسي إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة وسيلقي خطابًا أمام العالم أجمع دون اي مراعاة لحقوق الشعب الايراني وانتفاضته.

 

 نحن كمركز تعاون للأحزاب السياسية في كردستان إيران ، ندين مشاركة إبراهيمي رئيسي في هذا الاجتماع ، وانتظرنا منكم الاحتجاج على السياسات اللاإنسانية للجمهورية الإسلامية ومنع مشاركة رئيس هذا النظام القاتل.  

 

ولكن على الرغم من كل الاحتجاجات ، تجاهلتم الموضوع.

 

 

 يدين مركز التعاون للأحزاب السياسية في كردستان ايران دعوة الرئيس الإيراني إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة ، وندعو جميع الشعوب المشاركة في هذا الاجتماع الدولي إلى اتخاذ موقف جاد يليق بثورة الشعب الايراني.

 

والغى الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في نيويورك مقابلة تلفزيوينة مع مراسلة شبكة "سي أن أن” الأميركية كرستيان أمانبور بعد أن رفضت محاولة فريقه مطالبتها بارتداء غطاء الرأس.

 

هذا وقد أفادت الأنباء الواردة من إيران باندلاع معارك بين الشرطة الإيرانية ومتظاهرين مناهضين للحكومة بالعاصمة طهران، وذلك في أسوأ اضطرابات في البلد منذ سنوات.

 

واندلع الغضب بعد وفاة مهسا أميني، وهي امرأة كردية تبلغ من العمر 22 عاما من مدينة سقز شمال غربي البلاد، في مستشفى في طهران يوم الجمعة بعد ثلاثة أيام من دخولها في غيبوبة.

 

كانت أميني تزور العاصمة مع أسرتها في 13 سبتمبر/أيلول عندما ألقي القبض عليها من قبل ضباط شرطة الآداب، الذين اتهموها بانتهاك القانون الذي يطالب النساء بتغطية شعرهن بالحجاب وأذرعهن وأرجلهن بملابس فضفاضة. وانهارت بعد نقلها إلى أحد مراكز الاحتجاز.

وتفيد تقارير بأن الضباط ضربوا رأس أميني بهراوة وصدموا رأسها في إحدى سياراتهم. وتقول الشرطة إنه لا يوجد دليل على أي سوء معاملة، وتشير إلى أن أميني عانت من "قصور مفاجئ في القلب”.

 

 




عدد القراءات‌‌ 111

AM:11:23:23/09/2022